Wednesday, 14 February 2018

استراتيجية التكامل التكامل الأفقي


رومر كوبر.
الحفاظ على تحديثها في عالم وسائل الإعلام.
الأفقي، التكامل الرأسي والتنويع.
هوريزال إنتيرغراتيون حيث تقوم الشركة بشراء الأشياء فقط في نفس المجال مثل الشيء الأصلي الذي تمتلكه. وضع المنتجات في نفس وضع السوق على سبيل المثال: كوكو كولا، يمكن أن توسع أفقيا من خلال تقديم المشروبات الغازية البديلة، إذا كنت التحقيق سوف تجد أن كوكو كولا أيضا بيع الواحة، فيتيمين المياه، فانتا الخ منذ كوكو كولا هم شركاء ماكدونالس لذلك ستلاحظ أن ماكدونالس فقط بيع كوكو كولا المنتجات.
عمودي: كوكولا كولا شراء الأراضي الزراعية لإنتاج ضربات السكر لفحم الكوك، ثم شراء المصانع لجعل الزجاجات والكؤوس الخ.
هذا هو التقدم الرأسي لكيفية ماكدونالس سوف إنتيرغرات عموديا.
& # 8211؛ إذا كانت مكدونالس يجب أن تتكامل بشكل أعلى فإنها سوف تحتاج إلى العثور على وسائل للتوسع في بعيدا عن مطعم الشارع العالي التقليدي أمثلة من هذا من شأنه أن يبيع على وسائل النقل العام والقطارات I. E، الملاعب لكرة القدم، المعارض التجارية الخ
-Mcdonals بيعها.
& # 8211؛ هناك منتجات مصنوعة في الغذاء / البرغر وتسليمها إلى ماكدونالدز.
-اون مزارع لإنتاج جميع المواد الخام.
التنويع: مثال جيد على ذلك سيكون العذراء. من البدء كسجلات عذراء، ومن ثم التقدم في قطاعات أخرى مثل النقل، فيرجن أتلانتيك ونقل فيرجن القطارات، فيرجين وسائل الإعلام والاتصالات الرقمية العذراء الرقمية. العذراء أيضا إنشاء المهرجانات مثل V - مهرجان، وشراء مؤخرا البنك.
التنويع هو حيث شركة / شخص من قبل مختلف المنتجات التي تختلف عن بعضها البعض.

التكامل الأفقي.
فريف.
ما هو التكامل الأفقي؟
بل هو نوع من استراتيجيات التكامل التي تتبعها الشركة من أجل تعزيز مكانتها في هذه الصناعة. الشركات التي تنفذ هذا النوع من الاستراتيجية عادة ما يندمج أو يكتسب شركة أخرى التي هي في نفس مرحلة الإنتاج. على سبيل المثال، دمج ديزني مع بيكسار (إنتاج الأفلام)، وإكسون مع موبايل (إنتاج النفط والتكرير والتوزيع) أو ديملر بنز سيئة السمعة و كرايسلر الاندماج (سيارة تطوير وتصنيع وتجارة التجزئة).
الغرض من التكامل الأفقي (هاي) هو أن تنمو الشركة في الحجم، وزيادة تمايز المنتجات، وتحقيق وفورات الحجم، والحد من المنافسة أو الوصول إلى أسواق جديدة. وعندما تتبع العديد من الشركات هذه الاستراتيجية في نفس الصناعة، فإنها تؤدي إلى توطيد الصناعة (احتكار القلة أو حتى الاحتكار).
هاي يمكن أن يحدث في شكل من أشكال الاندماج، الاستحواذ أو الاستيلاء العدائية. الاندماج هو الانضمام من اثنين من الأحجام مماثلة، والشركات المستقلة لجعل كيان مشترك واحد. الاستحواذ هو شراء شركة أخرى. الاستحواذ العدائي هو الاستحواذ على الشركة، والتي لا تريد أن يتم الحصول عليها.
قد تكون هاي استراتيجية فعالة عندما:
المنظمة تنافس في صناعة متنامية. المنافسين تفتقر إلى بعض القدرات والكفاءات والمهارات أو الموارد التي تمتلكها الشركة بالفعل. ومن شأن ذلك أن يؤدي إلى احتكار يسمح به من قبل الحكومة. وسيكون لاقتصادات الحجم أثر كبير. ولدى المنظمة موارد كافية لإدارة M & أمب؛ A.
يوضح الرسم البياني التالي هاي في الصناعة التحويلية:
الفرق بين التكامل الأفقي والرأسي.
هاي تختلف عن التكامل الرأسي، حيث عادة ما تتوسع الشركة في مرحلة إنتاج أخرى بدلا من دمج أو الحصول على الشركة في نفس مرحلة الإنتاج. فعلى سبيل المثال، فإن الشركة تكامل رأسيا إذا توسعت من الصناعة التحويلية إلى صناعة التجزئة، في حين أن هاي يعني شراء شركات أخرى في نفس الصناعة التحويلية.
أمثلة التكامل الأفقي.
مزايا التكامل الأفقي.
انخفاض التكاليف. نتيجة هاي هي شركة واحدة أكبر، والتي تنتج المزيد من الخدمات والمنتجات. ويؤدي ارتفاع الناتج إلى زيادة وفورات الحجم وزيادة الكفاءة. زيادة التمايز. يمكن للشركة مجتمعة تقديم المزيد من ميزات المنتج أو الخدمة. زيادة قوة السوق. الشركة الأكبر لديها المزيد من السلطة على مورديها والموزعين / العملاء. انخفاض المنافسة. ونتيجة لتوحيد الصناعة هو عدد أقل من الشركات العاملة في هذه الصناعة والمنافسة أقل حدة. الوصول إلى أسواق جديدة. ويمكن الوصول إلى الأسواق الجديدة وقنوات التوزيع من خلال الاندماج مع شركة تنتج نفس السلع ولكنها تعمل في منطقة مختلفة أو تخدم قطاعا مختلفا من السوق.
عيوب الاستراتيجية.
القيمة المدمرة. M & أمب؛ A نادرا ما تضيف قيمة إلى الشركات. وفي كثير من الأحيان تفشل شركة M & أمب؛ A وتدمر قيمة الشركات المشاركة فيها لأن التآزر المتوقع لم تتحقق. التداعيات القانونية. ويمكن أن يؤدي هذا االرتفاع إلى احتكار، وهو أمر يثبط كثيرا من جانب العديد من الحكومات بسبب عدم وجود منافسة. ولذلك، فإن الحكومات عادة ما تضطر إلى الموافقة على أي M & أمبير؛ A أكبر قبل أن يمكن أن يحدث. تقليل المرونة. المنظمات الكبيرة هي أصعب إدارتها وهي أقل مرونة في إدخال الابتكارات إلى السوق.
فاسوجي، S. في هارفارد بوسينيس ريفيو (2018). أفضل الشركات اليوم هي أفقيا المتكاملة. متاح على: blogs. hbr / كس / 2018/12 / todays_best_companies_ are_hori. html.
مقالات ذات صلة.
يقف خارجا من الحشد.
استراتيجية للسيطرة على سلسلة قيمة الصناعة بأكملها.
تحديد أفضل الممارسات في هذه الصناعة.
تقييم محفظة أعمالك بشكل شامل.
تحسين سلسلة القيمة التجارية لتعزيز ميزتها التنافسية.
© 2018-2017 إدارة الاستراتيجية البصيرة. كل الحقوق محفوظة.

استراتيجية تنويع التكامل الأفقي
ويشار إلى اقتناء أنشطة تجارية إضافية على نفس مستوى سلسلة القيمة بالتكامل الأفقي. هذا الشكل من التوسع يتناقض مع التكامل الرأسي التي من خلالها توسع الشركة في الأنشطة المنبع أو المصب. ويمكن تحقيق النمو الأفقي عن طريق التوسع الداخلي أو التوسع الخارجي من خلال عمليات الاندماج والاستحواذ للشركات التي تقدم منتجات وخدمات مماثلة. قد تنوع الشركة من خلال النمو أفقيا في الأعمال التجارية غير ذات الصلة.
ومن أمثلة التكامل الأفقي ما يلي:
استحواذ شركة ستاندرد أويل على 40 مصفاة.
استحواذ الشركة المصنعة لصناعة السيارات على مصنع للسيارات الرياضية.
ملكية شركة إعلامية للراديو والتلفزيون والصحف والكتب والمجلات.
مزايا التكامل الأفقي.
وفيما يلي بعض الفوائد التي تسعى إليها الشركات التي تندمج أفقيا:
اقتصادات الحجم - التي تم تحقيقها عن طريق بيع المزيد من نفس المنتج، على سبيل المثال، عن طريق التوسع الجغرافي.
اقتصاديات النطاق - التي تحققت من خلال تقاسم الموارد المشتركة لمختلف المنتجات. يشار إليها عادة باسم & كوت؛ التآزر. & كوت؛
زيادة قوة السوق (على الموردين وأعضاء القناة المصب)
تخفيض تكلفة التجارة الدولية من خلال تشغيل المصانع في الأسواق الخارجية.
في بعض الأحيان يمكن الحصول على فوائد من خلال تصورات العملاء من الروابط بين المنتجات. على سبيل المثال، في بعض الحالات يمكن تحقيق التآزر باستخدام نفس اسم العلامة التجارية للترويج لمنتجات متعددة. ومع ذلك، فإن مثل هذه التمديدات يمكن أن يكون لها عيوب، كما أشار من قبل آل ريس وجاك تروت في الكلاسيكية التسويقية، وتحديد المواقع.
المزالق من التكامل الأفقي.
التكامل الأفقي من خلال الاستحواذ على منافس سيزيد من حصة الشركة في السوق. ومع ذلك، إذا زاد تركيز الصناعة بشكل ملحوظ قد تنشأ قضايا مكافحة الثقة.
وبصرف النظر عن المسائل القانونية، هناك شاغل آخر هو ما إذا كانت المكاسب الاقتصادية المتوقعة ستتحقق. قبل توسيع نطاق الشركة من خلال التكامل الأفقي، يجب أن تتأكد الإدارة من أن الفوائد المتخيلة حقيقية. وقد قامت شركات كثيرة بتوسيع نطاقها الأفقي لتحقيق أوجه التآزر التي لم تكن موجودة، على سبيل المثال، مصنعي أجهزة الكمبيوتر الذين دخلوا أعمال البرمجيات على أساس أن هناك أوجه تآزر بين الأجهزة والبرمجيات. ومع ذلك، فإن الربط بين منتجين لا يعني بالضرورة اقتصادات قابلة للتحقيق في النطاق.
وأخيرا، حتى عندما تكون الفوائد المحتملة للتكامل الأفقي موجودة، فإنها لا تتحقق تلقائيا. ويجب أن تكون هناك استراتيجية أفقية صريحة. وهذه الاستراتيجيات لا تنشأ عموما من القاعدة إلى القاعدة، بل يجب أن تصاغها إدارة الشركات.
مارك N. كليمنتي وديفيد س. غرينسبان، الفوز في عمليات الاندماج والاستحواذ: دليل على السوق تركز التخطيط والتكامل.
المواد الموجودة على هذا الموقع هي مواد محمية بحقوق الطبع والنشر ولا يجوز نسخها،
أو تخزينها على قرص كمبيوتر، أو إعادة نشرها على موقع ويب آخر، أو توزيعها في أي منها.

التكامل الأفقي.
ما هو "التكامل الأفقي"
التكامل الأفقي هو الاستحواذ على أنشطة الأعمال الإضافية التي هي على نفس المستوى من سلسلة القيمة في صناعات مماثلة أو مختلفة. ويمكن تحقيق ذلك عن طريق التوسع الداخلي من خالل إعادة استثمار األرباح التشغيلية أو التوسع الخارجي من خالل الدمج أو االستحواذ) M & A (. وبما أن مختلف الشركات التي تدمج تشارك في نفس مرحلة الإنتاج، فإن التكامل الأفقي يتيح لها تقاسم الموارد على هذا المستوى.
كسر "التكامل الأفقي"
مزايا وعيوب التكامل الأفقي.
ومن أمثلة التكامل الأفقي اقتناء شركة نفط لمصافي تكرير النفط الإضافية أو اقتناء مصنع لصناعة السيارات لشاحنة خفيفة. ويوفر التكامل الأفقي العديد من المزايا، بما في ذلك وفورات الحجم المواتية، والاقتصادات أو النطاق، وزيادة القوة السوقية، وتخفيض التكاليف المرتبطة بالتجارة الدولية بالعمل في الأسواق الخارجية. والتكامل الأفقي يتناقض مع التكامل الرأسي، حيث تتوسع الشركات في أنشطة مختلفة، تعرف باسم الأنشطة المنبع أو المصب.
ومع ذلك، يمكن أن يكون للتكامل الأفقي آثار ضارة. فعلى سبيل المثال، غالبا ما لا تؤدي معاملة الاندماج والاستحواذ إلى التآزر والقيمة المضافة المتوقعة. وهذا يمكن أن يدمر القيمة الإجمالية للكيان المشترك في التكامل الأفقي. وقد تؤدي عمليات الاندماج والشراء، في الأمثلة المذكورة أعلاه، إلى احتكارات أو احتكارات احتكارية، وكلاهما غير قانوني في الولايات المتحدة. وعلاوة على ذلك، فإن الكيانات المشتركة في التكامل الأفقي عادة ما تقلل من المرونة العامة، مما يجعل من الصعب إدارة المنظمة الناتجة.
مثال العالم الحقيقي للتكامل الأفقي.
كانت هناك العديد من التكامل الأفقي العام. على سبيل المثال، كان الاستحواذ على بورشه سي من قبل فولكسفاغن أغ، التي أنجزت بالكامل في عام 2018، التكامل الأفقي. فولكسفاغن، اعتبارا من أبريل 2018، تمتلك 49.9٪ من شركة بورش للسيارات، ووافقت على شراء 50.1٪ المتبقية في يوليو من عام 2018. وكانت الصفقة بمبلغ إجمالي قدره 5.6 مليار دولار، أو 4.46 مليار يورو.
واستندت الصفقة النقدية على قيمة بورشه بقيمة 3.88 مليار يورو وقيمة إضافية تساوي مدفوعات توزيعات الأرباح المتوقعة والتآزر المتوقع للتكامل الأفقي. منذ الشركتين منتجات مماثلة، واعتبر اندماج المنافسين.

التكامل الرأسي والتكامل الأفقي.
مقدمة وتعريف.
التكامل الرأسي والتكامل الأفقي هي استراتيجيات الأعمال التي تستخدمها الشركات لتعزيز مكانتها بين المنافسين.
ما هو التكامل الرأسي؟
التكامل الرأسي هو استراتيجية تنافسية من خلالها الشركة تأخذ السيطرة الكاملة على واحد أو أكثر من المراحل في إنتاج أو توزيع المنتج.
وتختار الشركة التكامل الرأسي لضمان السيطرة الكاملة على توريد المواد الخام لتصنيع منتجاتها. وقد تستخدم أيضا التكامل الرأسي لتولي زمام توزيع منتجاتها.
ومن الأمثلة التقليدية على ذلك شركة كارنيجي للصلب، التي لم تشتر فقط مناجم الحديد لضمان توريد المواد الخام، بل استولت أيضا على خطوط السكك الحديدية لتعزيز توزيع المنتج النهائي. ساعدت استراتيجية كارنيجي إنتاج الصلب أرخص، وتمكينه في السوق.
ما هو التكامل الأفقي؟
التكامل الأفقي هو استراتيجية تنافسية أخرى تستخدمها الشركات. وثمة تعريف أكاديمي يتمثل في أن التكامل الأفقي هو اقتناء أنشطة تجارية تكون على نفس مستوى سلسلة القيمة في صناعات مماثلة أو مختلفة.
وبعبارات أكثر بساطة، فإن التكامل الأفقي هو الاستحواذ على الأعمال ذات الصلة: سلسلة مطاعم الوجبات السريعة الاندماج مع عمل مماثل في بلد آخر للحصول على موطئ قدم في الأسواق الخارجية.
التكامل الرأسي في الإدارة الاستراتيجية.
أنواع استراتيجيات التكامل الرأسي.
كما رأينا، التكامل الرأسي يدمج شركة مع وحدات توريد المواد الخام إليها (التكامل المتخلف)، أو مع قنوات التوزيع التي تحمل منتجاتها للمستهلكين النهائيين (التكامل إلى الأمام).
على سبيل المثال، يمكن لسوبر ماركت الحصول على السيطرة على المزارع لضمان توريد الخضراوات الطازجة (التكامل المتخلف) أو قد يشتري المركبات لتسهيل توزيع منتجاتها (التكامل إلى الأمام).
قد تستحوذ الشركة المصنعة للسيارات على مصانع الإطارات والكهرباء (التكامل الخلفي) أو تفتح صالات العرض الخاصة بها لبيع نماذج سياراتها أو توفير خدمة ما بعد البيع (التكامل الأمامي).
هناك نوع ثالث من التكامل الرأسي، يسمى التكامل المتوازن، وهو مزيج حكيم من استراتيجيات التكامل إلى الوراء وإلى الأمام.
عندما يكون التكامل الرأسي جذابا للأعمال التجارية؟
وتؤثر عدة عوامل على عملية صنع القرار التي تدخل في التكامل إلى الأمام والخلف. ويجوز للشركة الدخول في هذه الاستراتيجيات في السيناريوهات التالية:
لا يمكن الاعتماد على الموردين الحاليين للمواد الخام أو مكونات الشركة، أو موزعي منتجاتها النهائية، أسعار المواد الخام غير مستقرة أو الموزعين يتقاضون رسوما عالية الموردين أو الموزعين كسب هوامش كبيرة لدى الشركة الموارد لإدارة الجديد الأعمال التي يجري حاليا رعاية من قبل الموردين أو الموزعين ومن المتوقع أن تنمو بشكل كبير الصناعة.
مزايا التكامل الرأسي.
ما هي فوائد التكامل الرأسي؟ دعونا نأخذ مثال الشركة المصنعة للسيارة التي تنفذ هذه الاستراتيجية. هذه الشركة يمكن.
(من خلال ضمان إمدادات جاهزة من الإطارات والمكونات الكهربائية في المواصفات الدقيقة التي يتطلبها) جعل توزيعها وخدمة ما بعد البيع أكثر كفاءة (عن طريق فتح صالات العرض الخاصة بها) تمتص لنفسها المنبع والمصب الأرباح (الأرباح التي من شأنها أن إلى شركات اإلطارات والكهرباء وصالات العرض التي يملكها اآلخرون (زيادة الحواجز أمام دخول الوافدين الجدد) من خالل القدرة على خفض التكاليف من خالل مورديها وموزعيها (واالستثمار في وظائف محددة مثل صناعة اإلطارات وتطوير كفاءاتها األساسية.
عيوب التكامل الرأسي.
ولكن ما هو الجانب السلبي؟ ما هي عيوب التكامل الرأسي؟ دعونا نرى العيوب الرئيسية.
وقد تنخفض نوعية السلع التي توفرها مصادر خارجية في وقت سابق بسبب الافتقار إلى المنافسة. وقد تفقد المرونة في زيادة أو نقصان إنتاج المواد الخام أو المكونات نظرا لأن الشركة قد تحتاج إلى الحفاظ على مستوى الإنتاج سعيا لتحقيق وفورات الحجم. قد يكون من الصعب على الشركة الحفاظ على الكفاءات الأساسية لأنها تركز على دمج الوحدات الجديدة.
ومع ذلك، هناك بدائل للتكامل الرأسي، مثل المشتريات من السوق (من الإطارات مثلا) والعقود القصيرة والطويلة الأجل (لمعارض العرض ومحطات الخدمة مثلا).
التكامل الأفقي في الإدارة الاستراتيجية.
والتكامل الأفقي، كما رأينا، هو اكتساب الشركة لعمل مماثل أو تنافسي - قد تكتسبه، ولكنه قد يندمج أيضا مع شركة أخرى أو يستولي عليها لتعزيز نفسها - لكي تنمو في الحجم أو القدرة، لتحقيق وفورات أو تفرد المنتج، أو الحد من المنافسة والمخاطر، أو زيادة الأسواق، أو الدخول إلى أسواق جديدة.
الأمثلة السريعة للتوسع الأفقي هي استحواذ شركة ستاندرد أويل على حوالي 40 مصفاة أخرى، واقتناء أرسيلور من شركة ميتال ستيل وشركة كومباك من هب.
عندما يكون التكامل الأفقي جذابا لرجال الأعمال؟
ويمكن للشركة التفكير في عمليات الاستحواذ والاندماج للتكامل الأفقي في الحالات التالية:
عندما تنمو الصناعة عندما يفتقر منافسيه الخبرة التي حققت الشركة بالفعل عندما يمكن تحقيق وفورات الحجم عندما يمكن للشركة إدارة عمليات المنظمة أكبر بكفاءة، بعد التكامل.
مزايا التكامل الأفقي.
ومزايا التكامل الأفقي هي وفورات الحجم، وزيادة التمايز (المزيد من الميزات التي تميزه عن منافسيه)، وزيادة قوة السوق، والقدرة على التقاط أسواق جديدة.
اقتصاديات الحجم: أكبر، شركة متكاملة أفقيا يمكن تحقيق إنتاج أعلى من الشركات اندمجت، بتكلفة أقل. زيادة التمايز: سوف تكون الشركة قادرة على تقديم المزيد من ميزات المنتج للعملاء. زيادة قوة السوق: الشركة الجديدة، بسبب اندماج الشركات، وسوف تصبح عميل أكبر للموردين القديمة. وسوف يقود سوق المنتجات النهائية أكبر وسوف يكون لها قوة أكبر على الموزعين. القدرة على دخول أسواق جديدة: إذا كان الاندماج مع منظمة في الخارج، فإن الشركة الجديدة سيكون لها سوق أجنبية إضافية.
عيوب استراتيجية التكامل الأفقي.
وكما تطرقنا سابقا، ينبغي أن تكون إدارة الشركة قادرة على التعامل مع المنظمة الأكبر بكفاءة إذا ما أريد تحقيق مزايا التكامل الأفقي.
وسيتعين دراسة التداعيات القانونية حيث توجد قوانين صارمة لمكافحة الاحتكار في العديد من البلدان: فإذا كان الكيان المدمج يتهدد بإبعاد المنافسين عن السوق، فستستخدم هذه القوانين ضده.
وقد تم تقسيم شركة ستاندرد أويل، التي كانت تعتبر تكتل قوي لا يحمل أي منافسة، إلى أكثر من 30 شركة منافسة في قضية مناهضة للثقة.
ونظرا لأن الشركة تنمو بشكل أكبر مع التكامل الأفقي، فإنها قد تصبح جامدة جدا، وقد تصبح إجراءاتها وممارساتها غير ودية لتغييرها. وقد يثبت ذلك خطورة عليه.
وعلاوة على ذلك، فإن أوجه التآزر بين الشركات التي يمكن التنبؤ بها قد تكون بعيدة المنال أو غير موجودة (على سبيل المثال، دمج التكامل الأفقي لشركات الأجهزة والبرمجيات مع توقع "أوجه التآزر" بين منتجاتها).
إن القرار فيما إذا كان سيتم توظيف التكامل الرأسي أو الأفقي له تأثير طويل الأجل على استراتيجية الأعمال للشركة.
كل شركة سوف تضطر إلى اختيار الخيار أكثر ملاءمة لذلك، استنادا إلى مكان فريد من نوعه في السوق والمقترحات قيمة العملاء. وسيساعد التحليل العميق لنقاط قوتها ومواردها على اتخاذ الخيار الصحيح.
الموضوعات الرئيسية في استراتيجية الأعمال.
ترك الرد إلغاء الرد.
مقالات مميزة.
أفضل ماجستير في إدارة الأعمال كتب.
الحصول على الأكثر مبيعا ماجستير في إدارة الأعمال كتاب أن كبار B - مدرسة القبول الضباط يشيدون. تاريخ الآلاف الذين قد تحطمت الضجيج. اقرأ أكثر.
ماذا يحدث عندما يلتقي عالم الاستشارات الإدارية بالعالم السفلي؟ اقرأ أكثر.
تحميل مجانا ماجستير في إدارة الأعمال الكتاب الإلكتروني.
لأعلى B - المدارس.
لدينا المنتجات الرئيسية.
ما هي فرصك في الحصول على أفضل برامج ماجستير في إدارة الأعمال؟ أيضا، ومعرفة كيف يمكنك تحسين الاحتمالات. اقرأ أكثر.
تولي مسؤولية حياتك المهنية. معرفة ما عقد لكم مرة أخرى وما يمكنك القيام به حيال ذلك. اقرأ أكثر.
مجانا بالنسبة لك.
مواضيع المدونة.
سواء كان ذلك المشورة المهنية أو استشارات تطبيق ماجستير في إدارة الأعمال، والعمل معنا يمكن أن يكون من بين أهم القرارات المهنية التي سوف تجعل.

No comments:

Post a Comment